كلمة المدير العام

كلمة المدير العام

 


أ. محمد سرالختم الباهى

البريد الإلكترونى : mohalbahi@mofdgoia.gov.sd

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى (أفمن يمشي مكباً على وجهه أهدى أمن يمشي سوياً على صراط مستقيم )
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ثم الشكر للسيد/ رئيس الجمهورية لتفهمه للدور الهام الذي تقوم به المراجعة الداخلية في إنفاذ برنامج الإصلاح المؤسسي لأجهزة الدولة وذلك بترفيع المراجعة الداخلية من إدارة عامة إلى ديوان بموجب المرسوم الدستوري رقم (32) لسنة 2015م.
إن المراجعة الداخلية هي صمام الأمان الذي يحمي التنفيذي المنفذ للموازنة من مخالفة القوانين المالية واللوائح التي تنظم إنفاذ الموازنة وتضبط وسائل صرف المال العام وتضمن الدقة في تنفيذ التصديق المالي.
المراجع الداخلي في الوحده هو بمثابة المستشار الذي يعين ويبصَر بمواقع القوه والضعف في النظام وإجراءات التنفيذ ومدى توافقها مع الأسس والضوابط بما يضمن الإستخدام الأمثل للموارد المتاحة.
المراجع الداخلي هو بمثابة جهاز الإنذار لموقع الخطر ودرجته وإلى أي مدى ممكن أن يهدد أو يحول دون تحقيق أهداف المنشأة.
إن العاملين بديوان المراجعة الداخلية وبعد هذه الثقه التي شرفهم بها السيد/ رئيس الجمهورية وهذه الرعاية الكريمة التي يتمتع بها الديوان من السيد/ وزير المالية والتخطيط الإقتصادي والسادة وزراء الدولة والسادة الوكلاء بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي فإنهم على أتم الإستعداد للقيام بهذا الدور وتحقيق كل هذة الأهداف شعارهم فيها الإتقان من أجل إنفاذ موازنة خالية من المخالفات .

والله نسأل أن يوفق الجميع لما فيه الخير للبلاد والعباد